كشف النّاطق باسم "​الكرملين​"، ​دميتري بيسكوف​، أنّ "لقاءً وجهًا لوجه، يمكن أن يجمع الرّئيس الرّوسي ​فلاديمير بوتين​ مع نظيره الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، في المستقبل المنظور"، دون أن يحدّد ما إذا كان ذلك اللّقاء سيُعقد في ​روسيا​ أو خارجها.

وعن الاتّصال الهاتفي المحتمَل بين بوتين ورئيس الوزراء البريطاني ​بوريس جونسون​، أوضح بيسكوف في إفادة صحافيّة، أنّ "مثل هذا الاتّصال ليس مدرجًا في جدول اليوم"، مشيرًا إلى أنّ "الكرملين لم يعلن عن أيّ محادثة بين الزعيمين"، لكنّه لا يستبعد التوصّل إلى اتّفاق على موعد لمحادثة كهذه.

وعمّا إذا كانت ​موسكو​ تتوقّع زيارة للرّئيس ​البرازيل​ي ​جايير بولسونارو​، لفت إلى أنّ "الاتّصال وجهًا لوجه بين رئيسَي روسيا والبرازيل، قيد التّحضير".

وكان قد أعلن الكرملين أمس، أنّ "بوتين وماكرون بحثا هاتفيًّا بالوضع حول أوكرانيا، وورقة موسكو للضمانات الأمنية في أوروبا، واتّفقا على استمرار الاتّصالات الهاتفيّة، والتّحضير العاجل للقاء شخصي بينهما".

وذكر المتحدّث باسم ديوان داونينغ ستريت 10، بحسب ما نقلت وكالة "تاس" الرّوسيّة، أمس أيضًا، أنّ "جونسون يأمل إجراء محادثة هاتفيّة مع بوتين، الإثنين"، موضحًا أنّ "الحديث سيتركّز على الوضع في أوكرانيا". لكن الاتّصال لم يحدث.